Gulf Bytes
الإعلان-عن-الجوائز-العالمية-للتميز-فئة-الافراد-ضمن-فعاليات-المنتدى-العالمي-لإدارة-المشاريع

الإعلان عن الجوائز العالمية للتميز فئة الافراد ضمن فعاليات المنتدى العالمي لإدارة المشاريع

Global Project Management Forum Logo
Global Project Management Forum Logo

المملكة العربية السعودية، الرياض — (ARAB NEWSWIRE)

تعقد الدورة الثانية من المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، في الفترة من 12 إلى 13 يونيو المقبل في فندق فيرمونت الرياض، وينظمه معهد إدارة المشاريع – فرع المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة الاستراتيجي لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية. لمناقشة أفضل الممارسات في مجال إدارة المشاريع، بالإضافة إلى تبادل الآراء ووجهات النظر حول أحدث مستجدات القطاع لتحسين بيئة الأعمال ومواجهة التحديات ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وتقام الدورة الـثانية من المنتدى تحت شعار” المنظومة المتكاملة لإدارة المشاريع: الطريق نحو التميز”، وتستقطب أكثر من 1000 شخصية عالمية وإقليمية، لبحث الاتجاهات المستقبلية في إدارة المشاريع، ودورها في تعزيز منظومة الاستدامة العالمية حول عدة محاور أبرزها، المشاريع الضخمة، الحوكمة وسلسلة القيمة والاقتصاد والتأثير الاجتماعي المستدام والتحول الرقمي ومهارات القوة، وغيرها من المواضيع المهمة التي تتعلق بإدارة المشاريع.

Engineer Badr M. Burshaid President of Project Management Institute-Kingdom of Saudi Arabia Chapter (PMI-KSA) and Chairman of GPMF

وقال المهندس بدر بورشيد رئيس المنتدى ورئيس معهد إدارة المشاريع – فرع المملكة العربية السعودية: ” تمثل مكاتب إدارة المشاريع الأساس في عمل المؤسسات الحديثة وإدارة المشاريع الكبرى، وانطلاقًا من حرصنا في المعهد على تنظيم الفعاليات والمنتديات التي تساهم في تطوير إدارة المشاريع في جميع أنحاء المملكة ونشر ثقافتها وتعمل على تمكين مزاولي مهنة إدارة المشاريع وتزويدهم بالمعرفة والموارد والأدوات اللازمة للإبداع، وفق منهجية ومنظومة مؤسسية شاملة ومتجددة، وأنظمة احترافية تراعي أفضل المعايير العالمية، بما يؤثر على مختلف قطاعات ومجالات العمل”.

وأشار إلى أن اختيار شعار” المنظومة المتكاملة لإدارة المشاريع: الطريق نحو التميز”، عنواناً للدورة الثانية للمنتدى العالمي لإدارة المشاريع يأتي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز مظومة الاستدامة العالمية وانطلاقاً من حرص المنتدى على ترسيخ مفاهيم وممارسات الاستدامة في بيئة العمل ونشر الوعي بأهميتها لتحقيق أفضل النتائج في الإنتاجية والأداء.

يجمع الحدث كبار المتحدثين حول العالم من المدراء التنفيذيين، مدراء المشاريع، المسؤولين الحكوميين، مدراء الإستراتيجية، مستشاري إدارة المشاريع، المطورين، مدراء مكاتب إدارة المشاريع، مزودي التكنولوجيا، الشركات الهندسية والمشتريات والمقاولات، الشركات الناشئة، رواد الأعمال، المنظمات شبه الحكومية، وشركات الإنشاءات والبنية التحتية.

يضم المنتدى العالمي لإدارة المشاريع باقة من الفعاليات المتنوعة مثل الجلسات الحوارية والحلقات النقاشية وورش العمل بهدف التعرف على أفضل الممارسات العالمية في مجالات الاستراتيجية والابتكار والإدارة، وعرض أفضل الممارسات والنتائج التي أسفرت عنها أحدث الأبحاث التكنولوجية، من خلال التواصل مع أكثر من 1000 مسؤول في قطاع إدارة المشاريع ونخبة من القادة والخبراء، ما ينتج عنه تبادل المعرفة والخبرات والتجارب، فضلًا عن ميزة الحصول على 10+ وحدات التطوير المهني من خلال حضور برنامج المنتدى.

ينظم معهد إدارة المشاريع فرع السعودية الجوائز العالمية للتميز بإدارة المشاريع والتي سيتم الإعلان عن فائزيها لفئة الأفراد على هامش فعاليات المنتدى العالمي لإدارة المشاريع. وتستند الجائزة إلى أفضل المعايير الدولية للتميز والابتكار في إدارة المشاريع وترتكز في عملها على نهج من الشفافية التامة والدقة العالية، حيث يتولى تحكيم الملفات المشاركة لجنة متخصصة تضم نخبة من الخبراء في القطاع. ويتم تصنيف الجوائز في فئتين رئيسيتين المؤسسات والجوائز الفردية.

5 مراحل لإدارة المشاريع الناجحة

تُعَرف إدارة المشاريع على أنها تطبيق المعرفة والمهارات والأدوات والتقنيات على أنشطة وجوانب المشروع

لتلبية متطلباته، وتقسم لخمس مراحل بدء المشروع، التخطيط، التنفيذ، المراقبة والإغلاق. تبدأ عملية إدارة المشروع بوضع تصور له وفهمه بصورة عامة ومدى إمكانية تنفيذه وفي حال تمت الموافقة عليه، يتم الانتقال لمرحلة التخطيط والتي من خلالها يتم وضع خارطة طريق المشروع تحدد الأهداف ومهام العمل والأدوار والأشخاص المسؤولين عن التنفيذ والفترة الزمنية والمخاطر.

وفي مرحلة التنفيذ يتم تنفيذ الخطوات اللازمة لإنجاز المشروع من خلال تخصيص الموارد، تنفيذ خطط المشروع، وتعديلها عند الحاجة. ويتم قياس تقدم المشروع وأدائه من خلال تحديد مجموعة مؤشرات أداء KPIs ضمن مرحلة المراقبة والرصد، وبعد اكتمال المشروع يعقد المدراء اجتماع الإغلاق لتقييم ما حدث وتحديد الإخفاقات والدروس المستفادة كفرص تحسينية في المستقبل.

جدير بالذكر أن معهد إدارة المشاريع – فرع المملكة العربية السعودية، الفرع الوحيد والمعتمد من قبل معهد إدارة المشاريع الدولي ويخضع لقوانين المملكة العربية السعودية، وهو مؤسسة مستقلة غير ربحية مرخصة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. ويجمع تحت مظلته المهنيين والمتخصصين في مجال إدارة المشاريع وصنّاع التغيير من جميع أنحاء العالم والمملكة، ويسعى إلى تحويل الأفكار إلى حقيقة وتطوير مجتمع إدارة المشاريع في المملكة العربية السعودية.

-انتهى-

Media Contact

Strategic Marketing & Exhibitions

Shereen Al Musallami,

PR & Media Manager

+971503283942

pr.media@strategic.ae

https://gpmf.sa/ 

هذا يتم إصدار البيان الصحفي من خلال واير نيوزواير 

www.arabnewswire.com) – وهي خدمة إخبارية للعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ، ويتم توزيعها بواسطة EmailWire™ (www.emailwire.com) – خدمة وكالات الأنباء العالمية التي توفر توزيع البيانات الصحفية مع نتائج مضمونة

Related posts

الحدث استقطب على مدار يومين أكثر من 13000 زائراً وشهد تنظيم 47 جلسة حوارية وتقنية شارك فيها 78متحدثاً

Editor

What is Premier Banking? What are its Benefits, and How do You Qualify for it?

Editor

Unlock the Perks of Premium Banking with Citibank: Here’s How

Editor

BankPozitif’s Erkan Kork: “2024 will be a year of accelerated capital flows”

Editor

Creta, Thomas Vu, and Lloyds Investment Group Join Forces to Launch $1 Billion Fund, Accelerating Global Growth of Web3 Game Industry

Editor

طرح شاحنات دونج فينج KL وKR الجديدة كليًا في فيتنام، لتبدأ رحلتها عبر الأسواق العالمية

Editor